تطبيقات ايفون مجانية

أفضل5 تطبيقات التخزين السحابي للآيفون 2022 مجانية

تطبيقات التخزين السحابي للآيفون

تطبيقات التخزين السحابي للأيفون، لقد أصبحت هذه التطبيقات من أهم المواقع التي يعتمد عليها المستخدمون في تخزين بياناتهم وملفاتهم خصوصاً المتعلقة بالأعمال التجارية والتي تأخذ حيزاً كبيراً من مساحة الهاتف، وهذه المواقع تعتمد على سيرفرات معينة والأهم أنها آمنة على معلوماتك ولا يمكن لغيرك الوصول إليها.

ولا يجب عليك أو على أي شخص سوى اختيار موقع تخزين سحابي موثوق وجيد من أجل تحميل المستندات وأي ملفات تريد حفظها من أجل الوصول إليها بكل سهولة وفي أي مكان متى ما احتجت لها فهذه الأداة تغنيك مثلاً عن حفظ البيانات على usb أو قرص صلب مثلما كان بالماضي.

وقد تتعرض هذه الادوات للتلف أو الضياع وتؤدي إلى فقدان بياناتك التي قد تكون هي كل أعمالك أو أسرارك لذلك يبقى التخزين السحابي أكثر أمناً وثقة.

وهناك العديد من الفوائد والمميزات التي ستحصل عليها في حين استخدامك لهذه المواقع ولكن سنتحدث مطولاً عن أفضل خمسة تطبيقات للتخزين السحابي الخاص بنظام الأيفون.

أفضل تطبيقات التخزين السحابي:

iDrive موقع تخزين سحابي مجاني:

ويعتبر أي درايف من أوائل المواقع التي تقدم خدمات التخزين السحابي وهي تقوم على تقنية النسخ الاحتياطي من خلال الانترنت حيث تقدم أسعاراً مناسبة وأداء قوي للمستخدمين، وتعتبر أداة سهلة الإستخدام مع واجهة متقنة ويمكن استخدام هذا التطبيق على أي عدد م الأجهزة حسبما يريد المستخدم.

مميزات تطبيق iDrive :

  • يقدم لك استخدام سهل واحترافي.
  • يمكنك استخدام التطبيق على عدد من الأجهزة بنفس الوقت مما يتيح المشاركة العائلة للملفات أو الشركة لأغراض العمل.
  • يقدم اصداراً مجانياً بمساحة محدودة.
  • التطبيق آمن ولا يتعرض لأي اختراق خصوصية.

عيوب تطبيق آي درايف iDrive :

  • لا يمتلك خاصية النسخ الاحتياطي المستمر.
  • زيادة المساحة تحتاج للاشتراك المدفوع.
  • مساحة التخزين المجانية صغيرة لا تتجاوز 5 جيجا بايت فقط.
  • يتطلب تسجيل حساب من أجل البدء في تخزين الملفات.

Google Drive :

يعتبر Google Drive أحد أفضل مواقع التخزين السحابي فهو خدمة وأداة تتبع لشركة جوجل مما يعطي ثقة أكبر للمستخدمين خصوصاً أنه يتيح لك تنظيم ملفاتك ويتيح انشاء مجلدات وتنظيم الملفات بالطريقة التي تريدها إضافة إلى منحك مساحة كبيرة تصل إلى 15 جيجا بايت بشكل مجاني تماماً.

ويضم Google Drive اصدار أعلى يسمى جوجل وهو يعني ترقية مساحة التخزين بأسعار مناسبة لك وأقل ثمناً من تطبيقات اخرى كثيرة مقابل مساحة تخزينية هائلة تصل إلى 100 جيجا بايت بسعر لا يتجاوز 3 دولارات.

مميزات Google Drive:

  • طريقة تخزين سهلة وموثوقة من شركة جوجل.
  • يتيح لك دعوة الآخرين إلى ملفاتك التي تريد مشاركتها بكل سهولة.
  • يضيف للمستخدم أدوات مساعدة جديدة مما يجعل التطبيق أكثر اثارة للاهتمام .
  • يقدم مساحات تخزينية سحابية هائلة جداً ولكنها مقابل اسعاراً بعضها رمزي وبعضها عالي وذلك بحسب المساحة المطلوبة.

Microsoft OneDrive:

إضافة إلى إصدارات مايكروسوفت المعروفة أيضاً انضمت إلى قائمة المواقع التي تقدم خدمة التخزين السحابي، وقد ظهر قبل جوجل لكنه بأسماء مختلفة مثل SkyDrive و Live Mesh و Folder Share.

ثم ظهر ون درايف بوظائف وتصميم جديد وأصبح أكثر سهولة في الاستخدام وأفضل موثوقية، مع توفير العديد من الميزات مثل تطبيقات المكتب وواجهات الهاتف المحمول وكذلك التحرير المشترك في ذات الوقت مع اضافة ميزة الذكاء الاصطناعي للصور وكذلك خيار البحث.

الحصول على حساب من مايكروسوفت ون يمكن بشكل مجاني وبالتالي ستتوفر لديك مساحة تخزينية مجانية حيث تبلغ 5 جيجا بايت.

أما الأشخاص الذين يمتلكون حسابات قبل 2010 فإنهم سيحصلون على 10 جيجا بايت بشكل مجاني إضافة إلى عدد كبير من الخدمات المجانية الأخرى.

iCloud :

وكذلك تطبيق iCloud يعد أحد أهم تطبيقات التخزين السحابي المتخصص لشركة آبل حيث يتيح إجراء نسخ احتياطي لهاتف آيفون وكذلك يدعم الأجهزة الأخرى بكل سهولة، لكنه يوفر فقط 5 غيغا بايت مساحة تخزينية مجانية.

ومع هذا فإنه باستطاعة المستخدم الحصول على ما يقارب 50 جيجا بايت مقابل 0.99 دولار شهرياً، ويمكن الوصول إلى 200 جيجا بايت وكذلك 2 تيرابايت بمقابل مالي مناسب، ويسمح iCloud بتخزين أي صيغة من الملفات وكذلك يمكن مزامنة هذه الملفات مع الأجهزة الأخرى.

Dropbox موقع تخزين سحابي مجاني:

من المعروف أن Dropbox أحد خدمات التخزين السحابي المشهورة عالمياً، ويسمح للمستخدم مزامنة كافة المجلدات والوصول إليها من أي مكان في أي وقت، وهذا يفيدك في حالة السفر، إضافة إلى العديد من الأدوات الفريدة المميزة.
ويعطي Dropbox خطة مجانية بمساحة تخزين تصل 2 غيغا بايت، ويمكن تزويد المساحة مقابل الاشتراك المدفوع حيث ستصل 16 جيجا بايت ويمكنك شراء 1 تيرا بايت أو 2 تيرابايت أيضاً مقابل مبلغ معين.

مميزات التخزين السحابي:

  • يوفر التخزين السحابي ضرورة امتلاك الاقراص الصلبة أو فلاشة التخزين.
  • تقلل ميزة التخزين السحابي من تكاليف الصيانة الخاصة بالبيانات مثل اعطال النسخ الاحتياطي
  • سهلت هذه التطبيقات عملية مشاركة الملفات والمستندات بين كافة المستخدمين.
  • أصبح بامكانك الاطلاع على أي ملف ومستند من هاتفك من اي مكان دون الحاجة للرجوع إلى جهاز الكمبيوتر مثلاً.
  • تتميز بسهولة إدارة الملفات وتنظيمها وترتيبها وأيضاً مزامنتها على عدة أجهزة.
  • سهلة الاستخدام.
  • أسعار التخزين السحابي متناسب جداً مع الشركات والأفراد.

اخترنا لكم:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x
إغلاق