برامج كمبيوتر 2021

تحميل برنامج تعليم القرآن الكريم عن بعد سلطنة عمان مجانا

برنامج تعليم القرآن الكريم

ليس هناك أفضل من أن يكبر الأبناء على حفظ القرآن الكريم وتعاليمه، فهو أساس لتكون الحياة سليمة عندما يتعلم الأبناء تعاليمه ويحفظونه عن قلب غائب يعني أنهم سيلتزمون بمبادئه التي أرساها لنا الله في كتابه العزيز وهذا هو المطلوب من أجل بناء جيل سليم قيّم.

تلتزم وزارات الأوقاف في كافة الدول الإسلامية باعتماد برامج مختلفة من أجل تحفيظ القرآن لكافة الفئات العمرية وتجدهم يقومون بإقامة مسابقات تحفيظ بين العديد من المتسابقين مع منح جوائز مختلفة وذلك من أجل تشجيعهم على الحفظ والاستمرارية في ذلك.

في سلطنة عمان أقامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أيضاً برنامج تعليم وتحفيظ القرآن لكافة الفئات العمرية لكن المختلف فيه هو أن البرنامج إلكتروني أي يتم التعلم عن بعد وفي هذا المقال سنتحدث أكثر حول هذا البرنامج.

برنامج تعليم القرآن الكريم الإلكتروني:

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان أعلنت عن فتح باب التسجيل لتعليم القرآن الكريم من خلال البرنامج الإلكتروني لكافة الفئات العمرية وذلك من خلال دائرة مدارس القرآن الكريم، وذلك من أجل الاستفادة الجماعية من التقنيات الحديثة واستغلال التكنولوجيا في حفظ القرآن وتثبيته لدى التلاميذ.

يتم من خلال هذا البرنامج الإلكتروني حفظ القرآن مع التعرف على أحكامه وتلاوته وكذلك تسهيل حفظه من خلال المشروع الأول عن بعد في تعليم القرآن الكريم، في السلطنة والعالم الإسلامي أيضاً، حيث يتيح البرنامج للطالب تعلم القرآن أينما كان مكان تواجده.

كما يمكن البرنامج الطالب من تسميع ماحفظه من السور والآيات مع مراجعة الخطة الدراسية التي قام باختيارها كما يتم من خلال البرنامج تلقي الدروس المتعلقة بالقرآن الكريم، وذلك من خلال الوسائل التكنولوجيا الحديثة التي تم من خلال صنع برنامج إلكتروني احترافي.

تنزيل برنامج تعليم القرآن الإلكتروني:

أطلقت الوزارة هذا البرنامج قبل ثلاث سنوات وذلك قبل انتشار فيروس كورونا وما ترتب عنه من إجراءات ولكنه أصبح الآن هذا التطبيق أكثر استخداماً بسبب تغيرات الحياة الاجتماعية والتباعد الاجتماعي، وقد كان الهدف من إطلاق البرنامج هو نشر الثقافة الإسلامية وتيسير تعليم القرآن بين صفوف الشباب والناشئين.

ينبغي على الطالب الراغب في تلقي دروس تعليم القرآن وحفظه عن بعد من خلال البرنامج أن يقوم بالالتحاق بالبرنامج قبل بدء الفصل الدراسي الأول وذلك من خلال الموقع الخاص بالبرنامج الإلكتروني وهو quran.mara.gov.om .

الدروس التي يقدمها البرنامج الإلكتروني :

تهدف الدروس التي تقدم من خلال البرنامج الإلكتروني هو الاهتمام بالقرآن الكريم والمحافظة على بقائه في المجتمع وإرساء قواعده وذلك من خلال تعليم القرآن بين الشباب حيث يضم الفصل الأول في البرنامج على تعليم جزء عم وجزء تبارك كذلك جزء قد سمع، وجزء الذاريات وكذلك جزء الأحقاف.

كما يضم البرنامج الجزء الأول والثاني والثالث في سورة البقرة وسورة آل عمران مع سورة النساء وكذلك سورة المائدة وهذا البرنامج يمنح المنتسبين آلية سهلة لحفظ القرآن الكريم وتعلم أحكام التلاوة والتجويد بطريقة ممتعة وسهلة من أجل اتقانها على أيدي معلمين و تقنيين رائعين.

تم تصميم البرنامج الإلكتروني لتعليم القرآن ليكون مناسباً مع جميع الفئات العمرية التي ترغب في تعلم القرآن وحفظه وذلك من أجل تيسير تعليمه بين الجميع والتركيز على الطريقة الصحيحة بالاستناد على أحكام التجويد وحفظ المجود بطريقة سهلة تعتمد على الوسائل الإلكترونية الخاصة بالتطبيق.

خصائص البرنامج الإلكتروني لتعليم القرآن:

  • البرنامج الإلكتروني يتضمن مراحل متتالية ومناسب لكل فئة على حدى.
  • برنامج تعليم القرآن مناسب لمختلف الفئات العمرية الأطفال والكبار والجميع.
  • يبدأ البرنامج تطبيق المرحلة على الأولى على الأطفال.
  • سيكون هناك فرصة للمتعلم أن يتواصل مع مدرسيه من أجل تصحيح أي قراءة.
  • يتم مراجعة الحفظ وكذلك هناك منح إجازات لقراءة معينة من خلال الشيخ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x
إغلاق