تطبيقات اندرويد مجانية

تحميل تطبيق عين سلطنة عمان للاندرويد اخر اصدار

تطبيق عين سلطنة عمان

تحميل تطبيق عين سلطنة عمان للاندرويد، اعتاد كافة المستخدمين على أن تكون تطبيقات مشاهدة الفيديو الخاص بالمسلسلات والبرامج والبث المباشر لقنوات التلفاز أن تكون تطبيقات تجارية بهدف الربح والتجارة فقط، لكن التطبيق الخاص بمقال اليوم هو لغير هدف، فقد كسرت سلطنة عمان هذه القاعدة.

بإشراف وزارة الإعلام في سلطنة عمان تم إنشاء أول منصة أو تطبيق خاص بعرض محتوى متنوع تحت اشراف الوزارة، وهي منصة واسعة تحتوي على العديد من الخدمات التي تقدمها للمواطن العماني من خلال تطبيق ” عين” سلطنة عمان، وهو بذلك يكون أول تطبيق رسمي من إصدار وزارة الإعلام للمحتوى المرئي والسمعي المتنوع.

ما هو تطبيق عين سلطنة عمان:

هو أول تطبيق رسمي يتم إصداره بإشراف وزارة الإعلام العمانية للمحتوى المرئي والسمعي المتنوع، حيث تصدر محركات البحث وأخد صدى واسع بسبب ما يقدمه من محتوى مختلف، فالمواطن فور تنزيله سيحصل على خدمات كثيرة لم يكد يتخيلها داخل التطبيق.

ويقدم التطبيق محتوى حصري ومختلف وجديد أيضاً مع مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا التي سنذكرها ويستفيد منها المستخدم فور تنزيل التطبيق وهي:

  • -الاستفادة من خدمة البث المباشر لأي قناة تلفزيونية أو إذاعة.
  • -يستطيع الاستفادة من خاصية طلب أي فيديو يمكن البحث عنه في الإرشيف.
  • -يمكن تنزيل أي محتوى من المواد المسموعة والمرئية من أجل مشاهدتها في أي وقت لاحق وبدون انترنت.
  • -تقدم المنصة خاصية البث الافتراضي للواقع للأماكن المختلفة في عمان بدرجة 360.
  • -يستضيف التطبيق الكثير من المواهب العمانية المتنوعة من أجل المساعدة في انتشار محتواهم واحتضان مواهبهم وتشجيعهم على الإبداع سواء المحتوى السمعي أو المرئي

تنزيل تطبيق عين سلطنة عمان للاندرويد:

يمكن للمستخدم بعد تنزيل تطبيق عين للمحتوى المرئي والسمعي الاستفادة من مجموعة كبيرة من الخدمات المرئية مثل مشاهدة مقاطع فيديو متنوعة قديمة وجديدة تم عرضها على مختلف القنوات والإذاعات، والأهم أن واجهة التطبيق سهلة التنقل والاختيار للمستخدم حيث يتم عرض الفيديوهات على شكل مربعات مرتبة أفقياً.

على الرغم من أن منصة عين تعتبر من أوائل المنصات في هذا المجال إلا أنها لاقت إقبالاً واسعاً من المستخدمين بسبب ما تقدمه من محتوى مختلف عن باقي التطبيقات المماثلة، فهي أول منصة تفاعلية رقمية وبإشراف وزارة الإعلام وذلك بهدف تعزيز المحتوى العماني الإلكتروني وكذلك دعم المحتوى العربي.

ويمكن من خلال التطبيق أيضاً تعزيز التواصل ما بين الجمهور والموهوبين وكذلك بين المواهب وبهذا يصل محتواهم إلى عدد أكبر من المشاهدين من خلال الهواتف الذكية والتطبيقات بشكل أسهل من تقديمها عبر التلفاز وذلك بسبب التغييرات الزمنية التي أصبحت فيها الهواتف أكثر إستخداماً وانتشاراً.

أما سبب اختيار ” عين” لاسم التطبيق فهو لما له من دلالات واضحة حول طبيعة التطبيق والمحتوى الذي يقدمه فعين تدل على النظر أو المشاهدة، وكذلك توحي عين بالحرف الأول لـ ” عمان” أي حرف العَين، وبالتالي فإن الإسم له هوية بصرية يدل على المحتوى المرئي الخاص بالتطبيق.

التطبيق يقدم الكثير من البرامج التفاعلية التي تتناسب مع الجمهور العماني ومتطلباته وكذلك مع تطلعات الشباب وفق التغيرات الزمنية التي يجب أن تتناسب مع كيفية تقديم المنتج الإعلامي في هذا الوقت من التطور التكنولوجي, ولهذا المنصة تستخدم العديد من التقنيات الأكثر حداثة في الوطن العربي مثل تقنية الواقع الافتراضي وتقنية إشراك المشاهد في اختيار المشهد الذي يريده والعديد من الخدمات المميزة.

مميزات تطبيق عين سلطنة عمان للأندرويد:

يقدم تطبيق عين سلطنة عمان الكثير من المزايا المختلفة للجمهور التي تم تطويرها بأفضل التقنيات الحديثة حرصاً على تقديم أفضل تجربة ممكنة للمشاهد على أن أن تكون تجربة مثيرة وتجعله يكررها في كل مرة.
التطبيق متاح على أجهزة الأندرويد.
تهتم منصة عين بتقديم المحتوى المختلف والتنوع ما بين المرئي والسمعي بما يناسب الجمهور.
يستطيع المستخدم أن يستغل ميزة الاستماع أو المشاهدة دون إنترنت من خلال القيام بتنزيل ما يريده من أجل مشاهدته في وقت لاحق.
يمكن للمشاهد أن يعيد بث أي حلقة تم عرضها في وقت فائت من خلال فئة ” لا يفوتك”.
تضم المنصة تقنية الواقع الافتراضي وهي تعرض لك المكان بالمشاهدة الحية أو ثلاثية الأبعاد وكأنك داخل المكان وفي كل مرة يتم عرضها من مكان مختلف في السلطنة.
يهتم التطبيق بعرض المباريات الخاصة بالمنتخب العماني خصوصاً في تصفيات كأس أمم اسيا أو تصفيات كأس العالم.
يمكن للمستخدم أن يقوم بطلب الفيديو الذي يريده وسيجده داخل أرشيف تم اعداده خصيصاً للبحث عن أي محتوى قديم أو حديث.

تطبيق عين سلطنة عمان:

من خلال الأرشيف الذي تم تزويد المنصة فيه سيجد المشاهد أي محتوى يريده لأعمال تلفزيونية أو اذاعية قديمة وحديثة أيضاً، كما يمكن أن يضع المستخدم جدولاً خاصاً بالبث والنقل المباشر لأي قناة وفق الوقت الذي يريده مع وضع وقت معين لإعادة تشغيله أي يمكن للمستخدم أن يتحكم بوقف البث أو تشغيله.

كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتنزيل أي محتوى يريد مشاهدته في أي وقت على هاتفه أو الاحتفاظ به، والأهم أن المنصة تحرص على قياس مدى رضا الجمهور عن التطبيق وتقديم تقارير آنية لعدد مستخدمي التطبيق وما المحتوى الأكثر مشاهدة وكذلك الأجهزة ونوعها التي تستخدم التطبيق وكل ذلك في سبيل تطويره وتقديم الأفضل للمشاهد دائماً.

تركز المنصة على معرفة ورصد التفاعل مع المحتوى الذي يفضله الجمهور من أجل التركيز عليه واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن وما هو المحتوى الذي يتطلب دعم أكثر أو لا يوجد إقبال من قبل الجمهور عليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
x
إغلاق