حل مشكل للايفون

حل مشكلة برنامج windows media player لا يعمل

برنامج windows media player لا يعمل

طورت شركة مايكروسوفت برنامج يعمل مع أنظمة تشغيل ويندوز المختلفة، من أجل التعامل مع العديد من صيغ ملفات الصوت والفيديو، وهذا البرنامج هو ( ويندوز ميديا بلاير)، وهو برنامج تشغيل الوسائط المتعددة، مثل (النص و الصوت و الفيديو )، وضبط التباين ودرجات الألوان والسطوع.

وقد ظهر الإصدار الأول  (3.0) من windows media player عام 1991م، وقد كان قادرًا على تشغيل ملفات الرسوم المتحركة، ومن ثم حاولت شركة مايكروسوفت إيجاد تحديثات أكثر تطور، لبرامج تشغيل ملفات الوسائط. وفي العام التالي، طورت الشركة برنامج لديه القدرة على تشغيل ملفات الفيديو الرقمية.

ثم أضافت شركة مايكروسوفت إصدار ويندوز بلاير( Indeo 3.2 ) مع بعض التعديلات على الإصدار القديم، وفي عام 1995م، أصدرت  الإصدار (NT 4.0)، ويضيف دعمًا للوسائط التي لا يستطيع المشغل التعامل معها، وفي العام 1996، تم الوصول إلى إصدار ويندوز ميديا بلاير(5.1 ) يعمل في نظام ويندوز إكس بي.

تحديث برنامج windows media player

وفي العام 1999م، جاء تحديث ( 6.4) ليعمل على أنظمة ويندوز 95 وويندوز 98، وأصبح يعمل بشكل مضمون في ويندوز 2000، وويندوز xp، ثم ويندوز ميديا بلاير 7.0 الذي كان بمثابة تحديث كبير، ووظائف أكثر وتطور أفضل من الإصدارات القديمة.

وفي عام 2004، بدأت شركة مايكروسوفت تنافس شركة آبل، فقامت بإصدار تطبيق متجر موسيقى، يتناسب مع ويندوز ميديا بلاير 10، ومع ذلك، تم إيقاف الإصدار في 2006، لوجود إصدار أحدث وهو ويندوز ميديا بلاير 11.

ويتوفر ويندوز ميديا بلاير 11 في نظام ويندوز( xp، وWindows Vista، وWindows Server)، ويدعم ميديا بلاير ملفات (WMV) و(WMA)، ليتضمن مزيد من الوسائط المشغلة للموسيقى، وتوالت الإصدارات وصولا الى ويندوز ميديا بلاير 12 الذي يتناسب مع ويندوز7، ولكن في عام م2012، أعلنت شركة مايكروسوفت أنه سيتم إيقاف التحديث.

بالإضافة إلى أن ويندوز ميديا بلاير  Windows Media Player  هو المشغل الأساسي للوسائط في الويندوز، ويعتبر من أنجح البرامج التي قدمتها شركة مايكروسوفت، نادرا ما نجد فيه أخطاء ومشاكل، ومع ذلك وصلت العديد من البلاغات عن خطأ في تشغيل البرنامج وأنه لا يعمل.

حيث قدم العديد من الأشخاص بتقديم مجموعة شكاوي، للعاملين في شركة مايكروسوفت، أن الملفات تتعرض للتوقف وظهور رسالة خطأ عند تشغيل الملفات الصوتية، فقد تكمن المشكلة بالملف أو بسبب وجود تحديث لبرنامج ويندوز ميديا بلاير، مما يؤدي إلى وجود مشكلة في فتح الملفات.

كيف يمكن إصلاح مشكلة عدم عمل ويندوز ميديا بلاير؟

قد تكون المشكلة في ويندوز ميديا بلاير بسيطة، وتحتاج فقط لإنهاء تشغيل البرنامج وإعادة فتحه، وقد تكون المشكلة مؤقتة ويتم حلها بإعادة التشغيل، ولكن إن لم يكن هذا الحل فعال، فيجب الاتصال بخدمة العملاء والدعم الخاصة بشركة مايكروسوفت للحصول على حل للمشكلة.

و تسعى شركة مايكروسوفت بالإصلاح العاجل، ويتضمن الإصلاح العاجل تثبيت ملفات على الويندوز من شأنها المساعدة في حل مشكلة عدم عمل ويندوز ميديا بلاير.

ومن الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت تأسست عام 1975م، على يد بيل غيتس، حيث عملت كشركة لتسويق وتطوير معالجات بيسك، الذي عرف بجودته، كذلك صممت الشركة العديد من المنتجات ومنها:

  • أنظمة الويندوز مثل ويندوز 10، وويندوز 7، وويندوز سيرفر Windows Server
  • التطبيقات مثل سكايب Skype ، مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge.
  • تطبيقات الاوفيس مثل  Word، Excel، PowerPoint.

وقد هدفت شركة مايكروسوفت الى توفير برامج وتطبيقات جديدة، تواكب التطور الهائل الذي يسير عليه العالم في المستقبل، مع البقاء على نفس الأنظمة التي اعتاد عليها الناس ولكن، بإصدارات أفضل وأحدث.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق